top of page

الطبيعة في طرابزون

مغارة تشال طرابزون احدى عجائب الطبيعة

مغارة تشال طرابزون Çal Mağarası مغارة جميلة في قرية تشال Çal تمتد داخل أحد الجبال وتعتبر ثاني أطول مغارات العالم حيث يقدر طول الدهاليز التي تم اكتشافها في المغارة بـ 8 كم. يوجد في المغارة أودية، وبرك مائية، وصواعد ونوازل طبيعية تشكلت عبر ملايين السنين وزادت من جمال المغارة. فتحت المغارة عام 2013م أبوابها للزائرين من داخل تركيا وخارجها، حيث تنخفض نسبة المياه في المغارة في الصيف إلى 25 سم، أما في فصل الشتاء فيصل مستوى المياه إلى 1.5 م. ويسمح للزائرين التجول في مسافة 1كم الأولى من المغارة، تحتوي المغارة على مجرى هوائي نظيف، له تأثيرات إيجابية على مرضى الربو والذين يعانون من أمراض ضيق التنفس.

مغارة كاراجا

قلَّ نظيرها في مكان اخر، حيث تزين سقفها صواعد وهوابط من العواميد الصخرية اّخذة شكل الأعلام أحياناً. وزهور المغارة وأعشابها ومدرجات الحجر الجيري التي تشبه اللآلئ والزمرد منظر نادر للجمال .

قرية شكرسو

وتعني ماء السكر وهي منطقة عالية الإرتفاع حيث يتراوح ارتفاعها 2500— 3100 م فوق سطح البحر طريقة الوصول إليها من أوزنجول : دع مسجد أوزنجول على يمينك والمدرسة على شمالك واسلك الطريق المؤدي إلى أعلى وهو الطريق الوحيد وهو طريق وعر ويحتاج إلى سيارة قوية ولكنه طريق جميل وممتع فهو بحد ذاته نزهة لوحده .

تمتاز شكرسو بتواجد الثلوج فيها في فصل الصيف ويستحسن الذهاب لزيارة هذه القرية في الصباح الباكر والعودة إلى أوزنجول قبل الرابعة عصراً نظراً لنزول الضباب والأمطار ممايعيق الرؤية أثناء القيادة نزولاً وهو بلاشك خطر كبير على المركبة بمن فيها #الوادي alwadi#

اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية .

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم :

32 22 333 553 0090

او زيارة موقعنا :

#الوادي_العقارية مواكبة لا تنتهي


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
لا توجد علامات بعد.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page