top of page

تركيا و العقار


تعتبر تركيا مقارنة مع الكثير من الدول الاوربية اكثر رخصا وانسب للعيش من الناحية الاقتصادية كما انها مفتوحة للتطور والتقدم ولا سيما في مجال الاستثمارات و القطاع العقاري من اكثر القطاعات استقرارا في تركيا فاكثر المستثمرين الاجانب وجهوا اهتماماتهم للاستثمار في القطاع العقاري وسنرى خلال السنوات القادمة ان اهتمام المستثمرين الاجانب بالقطاع العقاري سيزداد بشكل كبير مقارنة مع السنوات الماضية وان الطلبات على الوحدات السكنية ستشهد ارتفاعا كبير خلال هذا العام.

ومن الجدير بالذكر ان الاستثمارات الاجنبية في مجال القطاع العقاري استمرت بالارتفاع فحسب الاحصائيات التي نشرتها مؤسسة الاحصاء التركي ان مبيعات الوحدات السكنية شهدت ارتفاعا ملحوظا في الآونة الاخيرة.

الاستثمارات الاجنبية المتزايدة في هذا القطاع تساهم بشكل كبير في زيادة حيوية ونشاط هذا القطاع وان ارتفاع وانخفاض الاسعار في القطاع العقاري في تركيا ليست مرتبطة بالاضطرابات التي تحدث في الاسواق ولا تتأثر بصعود او هبوط اسعار الصرف والذهب لذلك يبقى القطاع العقاري من اكثر القطاعات ضمانا وسلامة لمن يرغب بالاستثمار و الاستثمار في القطاع العقاري ينظر اليه الى انه استثمار طويل الامد. #الوادي_القابضة alwadi_holding#

العقار لا يموت وقيمته لا تنخفض: وهذا ما يدركه المواطن التركي والمستثمر الاجنبي على حد سواء فعندما نتتبع مجال العقارات في تركيا خلال السنوات العشرين الماضية نجد ان الاستثمار العقاري هو الاكثر اماننا في كل الظروف على اختلافها.

لهذا نجد ان تصنف 43 شركة انشاءات تركية ضمن قائمة الشركات الاكبر على مستوى العالم لتحتل تركيا المرتبة الثانية بعد الصين امرا مبشرا ونجاحا تستحقه شركات الانشاءات في تركيا.

عملت الدولة على تشييد مشاريع ضخمة كمطار اسطنبول الثالث والجسر الثالث على مضيق البوسفور، والتي أثرت في المنطقة وفتحت مجالات استثمار جديدة وجذابة، إلى جانب العمل على جذب العديد من الشركات العالمية الكبرى إلى افتتاح مقرات لها في المدن التركية، هذه الأسباب بالإضافة إلى السهولة في الحصول على تأشيرة تركيا بالمقارنة مع كثير من دول أوروبا، واتساع مساحتها وتنوع مناخها ومناطقها الجغرافية أهَّلها لأن تكون من أكثر الدول الجاذبة للاستثمار العقاري.

  • خيارات الاستثمار العقاري في تركيا :

  • شراء عقار في مشروع قيد الانشاء : عند الشراء بمنطقة حيوية أو استراتيجية ستشهد اقبالا كبيرا، ثم بيعه بعد انتهاء المشروع بسعر أعلى، وأكثر ما يستقطب المستثمرين حالياً هو البحث عن شقق للبيع في اسطنبول قيد الإنشاء.

  • استثمار أراضي : كشراء اراضي معروضة للبيع في تركيا بمواقع استراتيجية قد تدخل ضمن المخططات التنظيمية للمدن أو امكانية بناء مجمعات سكنية عليها لاحقاً، ثم بيعها لاحقا بأضعاف مضاعفة.

  • التطوير العقاري : بشراء عقار قديم ثم تجديده وتحسينه، ثم بيعه بسعر أعلى.

  • شراء شقة : يتم ذلك من خلال شراء شقة او شقق جاهزة في مشروع ثم تأجيرها وضمان مردود شهري ثابت.

  • من يحق له امتلاك عقار في تركيا ؟ :

التعديلات الأخيرة في قوانين شراء الأجانب للعقارات فتحت الباب عدد كبير من الجنسيات لامتلاك العقارات في تركيا على أن لا يتجاوز حجم العقار 30 هكتاراً وأن تكون بعيدة عن المواقع العسكرية والاستراتيجية.

  • تصنيف المستثمرين واماكن الاستثمار

جاء تملك العراقيين للعقارات في تركيا بمقدمة المستثمرين الاجانب، ويليهم المستثمرين من المملكة العربية السعودية ثم المستثمرين الكويتبن بالمرتبة الثالثة، ويتبعهم المستثمرون الروس والافغان والالمان والانكليز وغيرهم من المستثمرين القادمين من الدول العربية والاوربية والاسيوية، وكما تأتي عقارات اسطنبول في مقدمة عقارات تركيا في مجال بيع الوحدات السكنية للمستثمرين الاجانب وتليها انطاليا في المرتبة الثانية بعد مدينة اسطنبول واحتلت مدينة بورصة المرتبة الثالثة وتتبع مدينة بورصة كل من يلوا وانقرة وايدن وطرابزون وسكاريا و مرسين و ازميت

#الوادي alwadi# اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية . لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم : 32 22 333 553 0090 او زيارة موقعنا : https://www.alwadi-holding.com #الوادي_العقارية مواكبة لا تنتهي


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
لا توجد علامات بعد.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page