top of page

تركيا و الاقتصاد

الاقتصاد في تركيا :

كان لحزب العدالة والتنمية الدور الابرز في وضع منظور جديد للاقتصاد، مما اوصل تركيا إلى وضعٍ متميز كدولة ذات دخل متوسط أعلى في تصنيفات القدرة التنافسية العالمية، وساهمتطور السوق الناشئة في تركيا جعل تركيا من الدول الصناعية الجديدة وتركيا من ابرز المنتجين في المجال الصناعي و الزراعي- المواد الغذائية – المنسوجات الالبسة – السيارات- السفن – النقل – البناء – الالكترونيات –الاتصالات - الاجهزة المنزلية و الاعمال المصرفية وغيرها، وتركيا عضو مؤسس في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومجموعة العشرين للاقتصاديات

كما أدت الإصلاحات في قطاع الطاقة إلى جذب استثمارات كبيرة من القطاع الخاص،و منها إصلاح أسعار الطاقة، وإنشاء سوق للكهرباء، وإدخال الغاز الطبيعي على نطاق واسع، وإعادة هيكلة شركات الطاقة المملوكة للدولة، والشراكة مع القطاع الخاص على نطاق واسع من خلال الخصخصة وإدخال استثمارات جديدة مثل الاستثمار في الطاقة الكهربائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح و قونيا تشهد على ذلك

وتركيا تتبع سياسة الدعم الحكومي للصناعة و مشاريع الطاقة الكهربائية و الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والثروة الحيوانية والزراعة والصناعة،وبعض انواع الاستثمار العقاري مثل اعادة البناء وغيرها الكثير من المشاريع الاستثمارية مع الاخذ بعين الاعتبار الدعم الكبير للمناطق النائية و البعيدة وهذا ما جعل الاقبال من المستثمرين وخاصة العرب الاستثمار في تركيا بكل مدنها .

العقار في تركيا :

تعد تركيا أحد اهم الأسواق العقارية الواعدة، كما أنها تقدم فرصًا كبيرة لشركات التطوير والاستثمار العقاري من خلال الجمع بين قطاع البناء و التشييد الكبير والإنتاج التجاري والصناعي المتزايد, وتكثر في تركيا المشاريع العقارية العملاقة وخاصة في اسطنبول وانطاليا ويلوى وبورصة وطرابزون وسكارياوكان للاستثمار العقاري مؤشرات كبيرة تدل على نجاحه اهمها :

• حقق قطاع العقارات على الصعيد الاستثماري ارتفاع تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر بشكل واضح وخاصة في اسطنبول وبورصة ويلوى، واستقطبت مجالات العقارات والبناء مبالغ لا يستهان بها للاقتصاد التركي.

• تهيمن المشاريع الكبرى على السوق العقاري، لا سيما في اسطنبول. وتشمل بعض المشاريع في المدينة مشروع مرمراي، و قناة اسطنبول، و جسر البوسفور الثالث، و ثالث مطار في اسطنبول بعد مطار اتاتورك وصبيحة .

• الاستثمار المتصاعد في هدم واعادة بناء ملايين الوحدات السكنية بهدف الحماية من الزلازل و ينشط هذا الاستثمار في اسطنبول باسم كات كارشلو.

• تركيا على رأس قائمة الاسعار العالمية للمنازل والشقق ومبيعات العقارات للأجانب بازديادواسطنبول تعد المحافظة الافضل في المبيعات تليها انطاليا ثم بورصا و يلوى ثم طرابزون.

• كما يزداد بشكل كبير وملحوظ بناء المكاتب و مراكز التسوق و الفنادق و الفلل و المزارع الخاصة وغيرها.

#الوادي alwadi# اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية . لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم : 32 22 333 553 0090 او زيارة موقعنا : https://www.alwadi-holding.com #الوادي_العقارية مواكبة لا تنتهي


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
لا توجد علامات بعد.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page