top of page

الاثار والمتاحف في انطاليا

بوابة هادريان

alwadi_real_estate# #شركة_الوادي_العقارية alwadi_holding@ تم تشييدها عام ١٣٠ م نسبة لأسم الامبراطور الروماني هادريان وأحياءً لذكرى زيارته الىمدينة انطاليا في تركيا . تتألف هذه البوابة من ثلاثة أقواس تمتلك أهمية تاريخية وأثرية فأنها لازالت تستعمل كبوابة تؤدي الى منطقة كاليتشي التي تدعى بانطاليا القديمة شارع هيسابتشي. يمكن من خلالها مشاهدة فن بناء البرج الشمالي على يمين البوابة و يمكن مشاهدة ارتفاع الهيكل حيث يبلغ ارتفاعه 8 امتار من الرصيف القديم الى اعلى السطح المعمد كما ان بوابة هادريان مزينة بزخارف نباتية ورؤوس أسود.

اسبندوس

كانت اسبندوس إحدى المدن اليونانية والرومانية القديمة في مقاطعة انطاليا التركية، تأسست المدينة من حوالي 1000 سنة قبل الميلاد من قبل اليونانيين الذين قد أتوا من أرغوس، وتحتوى على مجموعة واسعة من العملات المعدنية وفي القرن الخامس قبل الميلاد أصبحت اسبندوس هى المدينة الأكثر أهمية في بمفيلية، في ذلك الوقت وتستمد المدينة ثروة كبيرة من التجارة في الملح والزيت والصوف. تتميز اسبندوس بأنها تضم واحدة من أفضل المسارح القديمة المحفوظة في العصور القديمة حيث تم بناء مسرح اسبندوس أثناء حكم الرومان الإمبراطور ماركوس اوريليوس، ويمكن أن يتسع ليستوعب ما بين 15,000 و 20 ألف متفرج. بقى الإصلاح مستمر في زمن السلاجقة، الامر الذي أدى إلى الحفاظ على المسرح. وهكذا، كان مسرح اسبندوس قادراً على البقاء على قيد الحياة إلى هذه الأيام دون فقدان أي من صفاته الأصلية تقريبا.

بيرجي

تقع شرق أنطاليا وهي أقرب موقع روماني تاريخي كبير إلى المدينة، وهي ذات أهمية تاريخية كبيرة، تقع على بعد 2 كم شمال بلدة صغيرة تسمى "أكسو"، التي فيها العديد من محلات الجزارة وتشتهر بكرات اللحم (الكفتة) المحببة لدا الكثير من الزوار، وتعد "أكسو" أقرب مدينة إلى مطار أنطاليا الدولي. مقابل المسرح في بيرج ، هناك ملعب كبير حيث كانت تجري سباقات الخيول. يحيط بالمدينة نفسها جدار وفيها بعض التحصينات البرجية التي من الواضح أنها ساعدت في حماية المدينة، و مدخل المدينة عبارة عن بوابة رومانية بنيت في القرن الرابع ميلادي والتي لا تزال واقفة إلى اليوم بشكل لافت. بعد دخول المدينة من خلال هذه البوابة ستجد هناك بوابة أخرى والتي تؤدي إلى شارع بأعمدة والذي يؤدي في النهاية إلى ( نيمفايون ) ، وهي نافورة مزينة بطريقة رائعة

متحف انطاليا الاثري

يقع متحف انطاليا الأثري في منطقة كونيالتي وتقابله حديقة أتاتورك في مدينة انطاليا ويشمل الكثير من التحف الأثرية التي تمثل حضارات متنوعة نشأت على ساحل البحر الابيض المتوسط في تركيا يمتد المتحف على مساحة ٣٠٠٠٠ متر مربع مقسمة إلى قاعة خارجية مفتوحة بالإضافة الى ١٣ قاعة عرض مغطاة، وقسم للإطفال مع ورش ترميم وعناية بالأثار وقاعة تصوير وكافتيريا. ضم المتحف حوالي 5 آلاف قطعة معروضة ومجموعة كبيرة من القطع الأثرية غير معروضة للعامة. تم توزيع المعروضات على قاعات العرض كل منها بحسب الحقب التاريخية للحضارات المختلفة فتجد معروضات من المخطوطات، العملات النقدية، المنسوجات، فنون النحت والتماثيل، فسيفساء وأيقونات، تعود هذه المعروضات إلى الإمبراطورية العثمانية والسلاجقة، وأخرى إلى الإمبراطورية الرومانية، وتصل ايضا إلى العصر الحجري.

#الوادي alwadi# اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية . لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم : 32 22 333 553 0090 او زيارة موقعنا : https://www.alwadi-holding.com #الوادي_العقارية مواكبة لا تنتهي


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
لا توجد علامات بعد.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page