top of page

المناطق الاثرية في بورصة ويلوى

مدينة بورصة تركيا أو كما تلقب بورصة الخضراء، المدينة العظيمة “Ulusehir” ، العاصمة الأولى للدولة العثمانية، والمثوى الأخير لمؤسسها عثمان غازي، من المدن السياحية في تركيا ، صاحبة أطول تلفريك في العالم . تتميز السياحة في تركيا بورصة بالتنوع حيث تطل شمالا على بحر مرمرة، أما جنوبا فيرتفع جبل الأولوداغ ليصل لأعلى قمة في منطقة مرمرة ، ويبلغ ارتفاعها 2349 م فوق سطح البحر، يعد جبل أولوداغ الشهير منتجعاً عالميا للتزلج يقصده السياح من كل أنحاء العالم.

متحف أتاتورك

احد اهم النماذج المعمارية الحديثة يرجع للعهد الجمهوري، كان مقرا لمصطفي كمال أتاتورك، وكان يزور يلوا للاستفادة من الينابيع الحارة والاستشفاء يجمع المتحف مقتنيات اتاتورك التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر الميلادي..

حمام والدة السلطان Valide Banyo

وهو حمام يضم قسمين منفصلين قسم للنساء فقط وآخر للرجال ويحتوي على مسبح داخلي وغرفة ساونا وبخار بني هذا الحمام في القرن الرابع من قبل الإمبراطور البيزنطي قسطنطينوس في بلدة يالوفا، أطلقت عليه هذه التسمية بعد ترميمه من قبل السلطان العثماني عبد المجيد الثاني واستخدامه من قبل والدته بقصد العلاج.

حمام السلطان Sultan Banyo

وهو حمام قديم في تيرمال يضم غرف خاصة للعائلة تضم حوض استحمام صغير

#الوادي alwadi# اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية . لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم : 32 22 333 553 0090 او زيارة موقعنا : https://www.alwadi-holding.com #الوادي_العقارية مواكبة لا تنتهي


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
لا توجد علامات بعد.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page