top of page

الطبيعة في بورصة ويلوى

مركز أولوداغ Uludagبورصة

يعتبر أولوداغ المركز الأول والأكبر للتزحلق على الجليد في تركيا لذا فإن أول ما يتبادر إلى الذهن عند ذكر التزلج على الجليد في تركيا هو ذلك المركز الشهير. ولعل سبب صيته الذائع هو أن أولوداغ يضم أرضيات تتناسب مع مستويات مختلفة من الصعوبة بأوقات المتعة الجنونية. كما يعتبر أولوداغ المكان الأول لأوقات المرح الدافئة والمبهجة في الشتاء القارس بفضل المهرجانات الشتوية ومهرجانات الطلاب والسهرات المنظمة في فترة نصف السنة.

الشجرة التاريخية المعمرة Big Tree in Bursa

تقع في بداية جبل أولوداغ ولا تبعد عن وسط مدينة بورصة سوى عشر دقائق بالسيارة. إنها عبارة عن شجرة ضخمة يتراوح عرض جذعها بين مترين إلى ثلاثة أمتار ولها فروع كبيرة عرض كل منها بحجم شجرة. يبلغ عمر هذه الشجرة العظيمة كما هو مدون عليها 600 سنة، لذلك أصبحت بمثابة رمز شهير من رموز المدينة. يوجد تحت الشجرة مقهى جميل ذو إطلالة رائعة على المدينة، كما يوجد مطعم يقدم الشواء.

قرية جمعة كيز Cumalıkızık

تقع قرية جمعة كيز Cumalıkızık في منطقة يلدرم Yıldırım على بعد 10 كم من مدينة بورصة Bursa القريبة من إسطنبول، أي عند سفح جبل أولوداغ Uludağ.

ما يميز هذه القرية هو تاريخها العريق الذي يعود إلى أكثر من 600 عام في فترة تأسيس الإمبراطورية العثمانية. الملفت للانتباه أن جمعة كيز هي القرية العثمانية الوحيدة الباقية منذ ذلك الحين دون تغيير أو تعديل لتكون بذلك إحدى القرى النادرة التي تمكنت من المحافظة على تراثها بهذا الشكل، لعل الفضل في ذلك يعود إلى بلدية بورصة التي تهتم بإبقاء هذه القرية على طابعها القديم دون أي تغيير معماري حيث تسمح فقط بطلائها وترميمها بشرط المحافظة على نفس التصاميم القديمة.

لذا فتتميز هذه القرية بالعمارة التاريخية العثمانية الرائعة التي يتجاوز عددها 270 منزلا يقعون وسط الطبيعة الخلابة، تلك المنازل الأثرية جعلت من القرية موقعا سياحيا مهما ومكانا شعبيا يعرفه الجميع ويرتاده السياح من كل حدب وصوب. تتكون تلك البيوت غالبا من طابقين أو ثلاثة ويتم الدخول إليها عبر باب خشبي ذو قسمين، تجد في الدور الأرضي ذو السقف المنخفض القسم الشتوي من البيت أما الطابق الثاني فيمثل القسم الصيفي.

يرحب أصحاب هذه المنازل بالزوار ويعرضون عليهم منتجاتهم المحلية، كما توفر القرية العديد من الفنادق والمطاعم التي تلبي رغبات الجميع.

#الوادي alwadi# اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية . لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم : 32 22 333 553 0090 او زيارة موقعنا : https://www.alwadi-holding.com #الوادي_العقارية مواكبة لا تنتهي


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
لا توجد علامات بعد.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page