top of page

الشلالات في طرابزون

شلالات تورتوم Tortum واحدة من الكنوز الطبيعية الأكثر أهمية في تركيا

تقع شلالات تورتوم في منطقة تورتوم التي تبعد حوالي 100 كم (62 ميلا) عن شمال أرضروم في منطقة الأناضول الشرقية, وترتبط ببحيرة تورتوم. يبلغ طول الشلال 48 مترا، ليكون بذلك أطول شلال في تركيا، ورابع أطول شلال في العالم.

يوجد منطقة ترفيهية حول الشلال معدة للزائرين، كما توجد منصة مراقبة تسمح للزوار برؤية مشهد أقرب للشلال. يفضل الذهاب إلى تلك المنطقة في فصل الربيع أي ما بين شهر أيار وشهر تموز، حيث تكون قوة الشلال عالية جدا، وتعطي منظرا مُبهِرا يتصاحب غالبا مع قوس المطر يتواجد طيلة فترة النهار في أسفل الشلال . قبل أن تغادر لا تنسى أن تجرب متعة السير تحت الشلال عبر الدرج الموجود هناك.

شلالات جالين تولو

تعتبر شلالات جالين تولو الساخنة من أجمل الشلالات التي يمكن رؤيتها، حيث تتسلل من جبال ايدر لتزيد من جمال طبيعة المنطقة وسحرها، تصب هذه الشلالات مياهها الساخنة في حمامات ايدر، ليتم الاستفادة منها في نواحي علاجية عديدة.

شلال "آغاران" بولاية "ريزا" التركية

يجذب السياح بجماله وغطائه الأخضر

يقع شلَّال أغاران في بلدة "جاي إلي" التابعة لولاية "ريزا" شمال شرق تركيا والمطلة على البحر الأسود، مما جذب السياح الأتراك والأجانب، بجماله الأخاذ، والمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة به. ويقع الشلال وسط غابة من الأشجار، مغطاة بغطاء نباتي متنوع، وتحفل المنطقة بجداول المياه، ما يجعلها من أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا التي لم تكتشف من قبل الكثير من السياح. تنحدر مياه الشلال من مكان مرتفع من حوض حفرته المياه بمرور الزمن وسط الصخور، ما يتيح الفرصة لممارسة السياح السباحة والتمتع بحمام "جاكوزي"، ومن ثم تهبط المياه إلى الوادي الذي تحيطه الأشجار والغطاء الأخضر من كل جانب. وقال "حسين أوزتورك"، وهو سائح محلّي: "أغلب السياح يشاهدون المياه تحت الشلال، بينما هناك حوض أعلاه، وصلنا إليه عبر ممر بجانب الشلال"، مؤكدا أن هذه المنطقة "جنة سرية"، داعيا السياح لزيارتها.

#الوادي alwadi# اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية . لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم : 32 22 333 553 0090 او زيارة موقعنا : https://www.alwadi-holding.com #الوادي_العقارية مواكبة لا تنتهي


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
لا توجد علامات بعد.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page