top of page

تركيا السياحية

تمتاز تركيا بعدد من الوجهات السياحية المميزة خصوصًا التي تطل على بحر مرمرة والبحر الأسود حيث تمتاز بالصفاء والجمال والسحر و التفرد لو كنت تبحث عن أماكن بعيده عن أعين الناس لمزيد من الاسترخاء عليك زيارة الوجهات المطلة على بحر مرمرة واشهرها مدينة يلوا التي تقع في غرب تركيا بمحاذاة الشاطئ الشرقي لبحر مرمرة لذلك هي مناسبة لقضاء الاستجمام الصيفي بشكل كبير، عدد سكان المدينة لا يتعدى مائة ألف نسمة يرجع تاريخها إلى قرابة 3000 عام قبل الميلاد تعاقبت عليها حضارات وأزمان مختلفة من اول الحضارة الحديثة والفرنجيين والرومان والبيزنطيين ونهاية بالعهد العثماني كانت محط اهتمام الأمراء للبحث عن الاستجمام، سكنها مصطفى اتاتورك في اواخر حياته لذلك هي محط سياحي مميز يوجد بها قصر أتاتورك، تشتهر المدينة بوجود الينابيع الحارة العلاجية التي يتوافد إليها الزائرون من مختلف أنحاء العالم بغرض الاستشفاء والعلاج اهمها على الاطلاق منطقة تيرمال التي تتميز بالمناخ شبه الاستوائي في الصيف حار رطب و في الشتاء بارد، تبعد مدينة يلوا عن اسطنبول قرابة 170 كيلو اي ساعتين بالسيارة و لكن اسرع وسيلة للذهاب إلى المدينة باستخدام العبارة حوالي ساعة وربع على التقريب.

قرية ترمال يلوا

اشتهرت قرية ترمال (Termal) بينابيعها المعدنية الحارة التي تنبع من أعالي تل تيرمال منذ العصر الروماني حيث تتراوح حرارة المياه في هذه الينابيع بين 55 – 65 درجة مئوية، وتقع جنوب غرب يلوا وتبعد عنها 12 كم, الطريق إليها سهل وواضح وما عليك إلا اتباع اللوحات الإرشادية. ماهي الأشياء التي يمكنك القيام بها عند زيارتك لقرية ترمال؟ • يمكنك زيارة الينابيع العلاجية الحارة في القرية بغرض الاستشفاء من عدة امراض أو للحصول على الراحة والاستجمام في أحد حماماتها الساخنة ومن اشهر تلك الحمامات نذكر: قرية تيرمال تتميز بطبيعتها الخلابة وهي مكان رائع للتنزه بصحبة العائلة كما أنها تضم العديد من المطاعم المميزة حيث يمكنك تناول وجبة شهية في وسط الاجواء الرائعة

الينابيع الحارة في يالوفا

هي اهم ما يقصده الزائر من المدينة الذهاب إلى الينابيع الحارة بغرض الاستشفاء والعلاج هو عبارة عن منتجع صحي حراري شاع استخدامه منذ العصور الرومانية القديمة منذ اكثر من 1000 عام قبل الميلاد يبعد مسافة 11 كيلو عن يلوا في الجنوب الغربي يتم الذهاب إلية بواسطة حافلة مخصصة أو سيارة أجرة يضم المنتجع عدد من الجوانب التاريخية الهامة منها المسابح الساخنة وغرف البخار كالها تم بناءها في العصر الروماني و ما زالت محتفظة بشكلها مع التجديد والترميم المستمر اضاف العثمانيون عليه الحمام التركي التقليدي و مكان التدليك الطبيعي تستخدم المياه الحارة في المنتجع لعلاج أمراض السمنة وتفتيت الدهون والعلاج الطبيعي لعدد من الأمراض.

رموتلو Armutlu

هي مدينة ومقاطعة في يالوفا Yalova في منطقة مرمرة تقع إلى الشرق من بحر مرمرة. تعتبر مقاطعة أرموتلو التي تبتعد عن مركز مدينة يالوفا حوالي 55 كم من المحطات السياحية الرائعة نظرا لأنها تحتوي على قرية سياحية خاصة غاية في الجمال والتنظيم والورعة مما جعلها محط أنظار السياح المحليين والأجانب على مدار السنة حيث أنها صممت لتناسب الفصول الأربعة فلا تقتصر السياحة فيها على فصل الصيف فقط . إضافة إلى كونها تحتوى على حمامات مثل نظيرتها في مقاطعة تيرمال.

كورنيش مودانيا في بورصة

مودانيا Mudanya هي مدينة ومقاطعة من مقاطعات بورصة تقع على خليج جمليك Gemlik وجزء من الساحل الجنوبي لبحر مرمرة , خدمت كميناء هام لعدة قرون ولا تزال. تبعد هذه المدينة قرابة نصف ساعة بالسيارة عن مدينة بورصة (32 كم) ويربطها بها طريق جبلي معبد تنتشر على جنباته أشجار الفاكهة والزيتون. تعد مودانيا بمثابة ريف مدينة بورصة الجميل الذي تنتشر فيه البيوت والشوارع التاريخية و الكورنيش البسيط الذي تنتشر على جنباته المقاهي ومطاعم الأسماك الطازجة. نها مركز سياحي يتميز بأشهر الصيف الباردة , و أفضل وقت لزيارتها بعد العصر حيث تكون الشمس أقل حرارة.

#الوادي alwadi# اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية . لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم : 32 22 333 553 0090 او زيارة موقعنا : https://www.alwadi-holding.com #الوادي_العقارية مواكبة لا تنتهي


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
لا توجد علامات بعد.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page