top of page

تأسيس الشركة في تركيا


مقدمة : يقوم القانون التركي على اساس المساواة بين المستثمرين الاجانب بالمستثمرين الاتراك في الحقوق والواجبات بهدف جلب الاستثمار ويشمل ذلك كل ما يخص تأسيس الشركة وبأية صيغة من الصيغ المنصوص عليها في القانون التجاري التركي أنواع الشركات في تركيا : 1- شركات ذات الطبيعة المزدوجة : أ‌- شركة مساهمة محدودة ب‌- شركة ذات مسؤولية محدودة ت‌- شركة تعاونية 2- انواع شركات الاشخاص : أ‌- شركة تضامن ب‌- شركة توصية بسيطة والاكثر شيوعا في تركيا من هذه الأنواع الخمسة - الشركة المساهمة المحدودة - والشركة ذات المسؤولية المحدودة - طريقة تأسيس شركة في تركيا : الاوراق المطلوبة عند تأسيس شركة في تركية 1- عقود التأسيس الموثقة الاصل ومعه اربع نسخ 2- صورتين لجواز السفر لكل شريك 3- شهادة نشاط اذا كان الشريك كياننا قانونيا وتحتوي الشهادة على معلومات تتعلق بوضع الشركة الحالي والأشخاص المصرّح لهم بالتوقيع نيابةً عن الشركة. 4- نماذج عن التوقيع المعتمدة نسختين 5- بطاقات الهوية الموثقة لمديري الشركة (نسخة واحدة) 6- تصديق الاوراق التي تقدم خارج تركيا من القنصلية التركية هناك 7- رقم ضريبي : طريقة الحصول على الرقم الضريبي : أي شخص او مؤسسة تعمل داخل تركيا لابد من الحصول على الرقم الضريبي و يعتبر اساسيا عند فتح حساب باسم الشركة لإيداع رأس مال الشركة المقرر تأسيسها ، ويتم الحصول عليه من مكتب الضرائب المختص في منطقة عملك او اقامتك .

#الوادي_القابضة alwadi_holding# الأوراق المطلوبة لمكتب الضرائب : • طلب تسجيل الحصول على رقم ضريبي . • عقد تأسيس الشركة مصدق . • صورة عقد الإيجار توضح عنوان الشركة المسجل.

8- ايداع نسبة 25% كحد أدنى من رأس المال المبدئي في المصرف واستلام ما يثبت ذلك. 9- تقديم طلب التسجيل في مكتب السجل التجاري. 10- استصدار رقم تأمين اجتماعي للشركة من مؤسسة الضمان الاجتماعي المختصة. 11- التصديق على الدفاتر القانونية من قبل كاتب عدل ( دفتر اليومية - دفتر الأستاذ - دفتر الجرد- سجل الأسهم - دفتر تسجيل وقائع اجتماعات المدير - دفتر تسجيل وقائع اجتماعات الجمعية العمومية ) . 12- المتابعة مع مكتب الضرائب عن إخطار مكتب السجل التجاري عن تأسيس الشركة. يتولى مكتب السجل التجاري إخطار كلٍ من مكتب الضرائب ومؤسسة الضمان الاجتماعي عن تأسيس الشركة. ويحضر موظف الضرائب إلى مقر الشركة لإعداد تقرير للبت في الحالة. ويجب أن يحمل هذا التقرير توقيعًا واحدًا معتمدًا على الأقل. ويتولى المسؤولون في السجل التجاري إرسال نموذج تأسيس الشركة الذي يتضمن إخطار الرقم الضريبي إلى مكتب الضرائب.

#الوادي alwadi# اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية . لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم : 32 22 333 553 0090 او زيارة موقعنا : https://www.alwadi-holding.com #الوادي_العقارية مواكبة لا تنتهي


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
لا توجد علامات بعد.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page