top of page

الشلالات في تركيا

شلالات دودان انطاليا – تركيا

تشتهر انطاليا بشلالاتها الجميلة الرائعة والتي تتدفق من اعالي الجبال لتبهر الزائر والسائح بروعة جمالها وتطربه بصوت هديرها. لكل شلال سحرُه الخاص الذي يتميز به عن باقي شلالات انطاليا، شلالات دودان الأجمل بين شلالات انطاليا ، يوجد منطقتين بنفس الاسم؛ الاولى حيث يأتي الشلال ضمن منتزه جميل فيه مطاعم ومقاهي والثانية عندما يلتقي الشلال مع البحر في مشهد رائع الجمال، وأجمل ما في منطقة الشلال الاستمتاع بمشاهدة الشلالات من خلال الركوب في السفن التي تنطلق من ميناء كاليتشي وتمر بجانب هذه الشلالات أو من خلال السير على الممر المخصص للزوار بالقرب من الشلال خصوصاً في فصل الصيف حيث يكون شعور ترطيب الجسم بقطرات المياه من الشلالات لطيف جداً. تتوفر العديد من المطاعم وإقامة حفلات الشواء على أصوات الشلال مع توفر المرافق العامة و شلالات دودان من الوجهات الجاذبة للسياح في تركيا لجمالها ولوجود أماكن رائعة, والوصول الى خلف الشلال دودان في المنطقة الأولى من خلال المغارة والدرج يأخذك لأمام الشلال مباشرة حيث التمتع بالطبيعة الجميلة والهواء النقي.

شلالات مانافجات أشهر الشلالات في تركيا

تترد كثيرا عندما تقرر أن تتكلم عن شلال واحد من كل منطقة قبل أن تغادر انطاليا دون ان تتكلم عن سحر وجمال شلالات مانافجات انطاليا – حيثتشتهر بشلالاتها المتدفقة من اعالي الجبال التي تسحر السائح بروعة جمالها وترنيم صوت مياهها المنحدرة بهدوء ساحر يخلب الالباب، ومن اجمل شلالات تركيا في انطاليا أنها شلالات مانافجات واشهرها والتي تقع على بعد 3 كم من قرية مانافجات ويبلغ عرضها 40 متر, أما ارتفاعها فيبلغ 2 متر وعلى الرغم من أنها ليست عالية إلا أن تدفق المياه قوي جدا ويسعدك كثيرا سماع خريره. وبالقرب من الشلال تكثر الحدائق المظللة والأسواق والمواقع الترفيهية وأجمل ما فيه القيام برحلة في القارب. توجد عدة حدائق مظللة بالجوار تتيح لك فرصة الاسترخاء و الاستراحة و تناول المرطبات, كما يوجد مطعم للأسماك وكافتيريا تقدم الشاي التركي الشهير, وتحتوي المنطقة أيضا الكثير من المواقع الترفيهية ومحلات لبيع التذكارات . وإذا أردت أن تشاهد المنطقة عن كثب فبإمكانك أخد رحلة في القارب على نهر مانافجات و التمتع بالمناظر الرائعة. .

شلالات قوزال دارا في دوزجة – تركيا

دوزجة المدينة الساحرة من مدن شمال الاناضول تتميز بالروعة والجمال الاخاذ وذلك بسبب الطبيعة الساحرة التي تحظى بها من ابداع وصنع الخالق لذلك هي محط انظار السائحين العرب منذ سنوات وسنوات وهي تطل على ساحل البحر الأسود، وتكثر فيها الغابات التي تكسوها اشجار البندق والفاكهة وانهار تطرب السكنين بأصوات خريرها وتكثر فيها الحيوانات والطيور المهاجرة و اجمل ما فيها المرتفعات التي يشق طريقها شلالات رائعة تتدفق من أعالي الجبال، تأسر القلوب بجمالها، ومن اجمل هذه الشلالات شلال قوزال درا ، الذي يملأ طريقه محبو المغامرات وصعود الجبال، وهي طريق وعرة صعبة الوصول، تنتهي عند قمة الجبل. تبعد شلالات قوزال دارا 28 كلم من دوزجة وتبعد 16 كلم من مدينة قوليا كاجا وفي منطقة دوزجة ايضا شلالات ساماندرا وشلالات ايدن بينار.

شلال كابوز باشي قيصري – تركيا

قيصري قلب تركيا النابض ونقطة الربط بين جميع انحاء تركيا وفيها شلالات كابوز باشي اعلى شلالات في تركيا ومن الثلاث الاعلى في العالم حيث تحيط الجبال هذه الشلالات وتزداد البرودة فيها في احر ايام الصيف ويعتبر هذا الشلال فيه سبع شلالات اثنان صغار وخمسة كبار وجميعها تشغل مساحة تزيد عن 500 م2 واخذت اسمها نسبة الى قرية كابوز باشي التي تقع الشلالات على اطرافها وهي من الشلالات الرائعة الجمال وخاصة في الربيع والصيف. #الوادي alwadi#

اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية .

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم :

32 22 333 553 0090

او زيارة موقعنا :

https://www.alwadi-holding.com

#الوادي_العقارية مواكبة لا تنتهي


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
لا توجد علامات بعد.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page