top of page

الحدائق في طرابزون

طرابزون واحدة من المدن التركيّة الواقعة شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود، تمتاز بطبيعتها الخلّابة ومناظرها السّاحرة وغاباتها الخضراء، ويوجد فيها اثنا عشر نهراً، ويقصدها السيّاح من جميع أنحاء العالم، وتبلغ مساحتها أربعة آلاف وستمئة وخمسة وثمانين كيلو متر مربّع، ويبلغ عدد السكّان فيها حوالي ثلاثمئة ألف نسمة، وقد وُلد فيها السّلطان العثماني سليمان الأوّل المسمّى بالسلطان القانونيّ، وترعرع فيها، وازدهرت البلاد وكثرت الفتوحات في عهده.

مدينة طرابزون من المدن ذات التاريخ الحافل، والموقع الاستراتيجيّ، حيث تقع على طريق الحريري التأريخي، ممّا جعلها من أهمّ نقاط التجارة في البحر الأسود، ويوجد فيها الكثير من الأماكن السّياحيّة التي يمكن أن تزورها في مدينة طرابزون (ترابزون)، سنذكرها في هذا المقال ونزوّدكم بجميع المعلومات الّتي يمكن أن يحتاجها السّائح عند زيارة هذه المدينة. مطار طرابزون: نبدأ في أوّل مكان سوف تصل إليه في مدينة طرابزون؛ مطار طرابزون من المطارات الصّغيرة بحجمها ولكن فعاليّتها عالية، ويمكن أن تتمّ إجراءات الوصول والمغادرة بكلّ سهولة، يوجد فيها حوالي سبعة عشر مكتباً لتأجير السّيارات ليسهل عليك عزيزي السّائح التّنقّل في مدينة طرابزون واكتشاف المدينة كما يحلو لك.

حديقة التندر الوطنية

يقصد الناس منتزه التندرا لقضاء أوقات ممتعة في رحاب الطبيعة ونسيمها البارد فضلا عن أن حديقة التندرا الوطنية هي أيضا موقع لدير سوميلا الشهير على مستوى العالم، والذي يحظى بمكانة كبيرة ليس فقط لجماله، ولكن أيضا لموقعه المذهل الممتد على أكثر من 1000 متر عبر منحدرات Macka. توجد العديد من الأماكن التي تمتاز بمعمارها الجميل بالدير، حيث توجد الكثير من المصليات والمطابخ وغرف للدراسة وكنيسة روك ومأوى للزوار ومكتبة وعين مقدسة من طرف الروم الأرثوذكس، وتوجد بالدير أيضاً قناة للمياه توفر المياه للري والتي تمتاز بأقواسها الرائعة التي تمت تهيئتها من جديد، كما أن مدخل الدير توجد به العدد من أماكن الحراسة في حين أن غرفه الرهبانية تحتوي العديد من اللوحات الجدارية الرائعة.

متنزه وادي زاقنوس

تنزه وادي زاقنوس هو مكان رائع للتنزه ومناسب للعائلات يوجد به بحيرة للبجع, ويتميز بموقعه بجانب المنطقة الأثرية في المدينة.

حديقة وملاهي اطفال لونا بارك في طرابزون

تندمج الألوان ورائحة الزهور العطرة، داخل طبيعة خلابة، في منتزه وطني، تزينه ملاهي لونا بارك (Luna Park)، الواقعة في مدينة بورصة، والقريبة من وسط المدينة، لذلك من السهل الوصول إليها من أي اتجاه. تتميز الملاهي بتربعها داخل منتزه كبير، بين أحضان طبيعة جميلة، من أنهار وزهور وأشجار، يقصدها السياح والزوار وخاصة العائلات، للاستمتاع بالمناظر الرائعة. تحتوي الملاهي على مجموعة من الألعاب الكهربائية، المناسبة للعائلات، ويوجد في كل مكان أرجوحات، والعاب تناسب الأطفال الصغار، وفعاليات ترفيهية مميزة وممتعة، مثل إطلاق النار على أهداف صغيرة، ورمي السهام، وفي منتصف المنتزه بحيرة اصطناعية جميلة، ويمكن اخذ قارب والتجديف فيها.

وتنتشر في المنتزه باعة دوار الشمس، والذرة وآيس كريم، وبيع غزل البنات والبالونات، مما يدخل البهجة والسرور على قلوب الأطفال. بوجود نسمة الهواء المنعشة وأجواء اللعب والمرح، والمشي أو الجلوس على المروج، تزداد المنطقة جمالا. ويوجد في المنتزه ملعب كرة قدم، يستأجر عادة ليقام فيه مباريات ودية صغيرة، وهناك العديد من المطاعم المتنوعة والمقاهي، وبالقرب من لونا بارك، فنادق مشهورة، مثل " تشلك بلس"، وديوان بورصة، و"الميرا".

#الوادي alwadi# اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية . لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم : 32 22 333 553 0090 او زيارة موقعنا : https://www.alwadi-holding.com #الوادي_العقارية مواكبة لا تنتهي


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
لا توجد علامات بعد.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page